- أخبار هامةاخبار محلية

الأمم المتحدة تدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد في البحر الأحمر من أجل السلام والاستقرار

شدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش على ضرورة الاحترام التام لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2722 بشأن الهجمات على السفن في البحر الأحمر. وجدد التأكيد على أن الهجمات ضد الشحن الدولي في منطقة البحر الأحمر غير مقبولة لأنها تعرض سلامة وأمن سلاسل التوريد العالمية للخطر ولها تأثير سلبي على الوضع الاقتصادي والإنساني في جميع أنحاء العالم.

وأوضح بيان منسوب للمتحدث باسم الأمم المتحدة تم إصداره اليوم الاثنين، أن الأمين العام أحيط علما بأن الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة شنتا يوم أمس الأحد غارات جوية عبر أجزاء متعددة من اليمن، بدعم من دول أخرى.

ويطالب مجلس الأمن في القرار 2722 لعام 2024 الحوثيين بالوقف الفوري لجميع الهجمات ضد الشحن الدولي في منطقة البحر الأحمر، واحترام القرار بشكل كامل. ودعا غوتيريش جميع الدول الأعضاء التي تدافع عن سفنها من الهجمات إلى القيام بذلك وفقا للقانون الدولي، على النحو المنصوص عليه في القرار.

وحث الأمين العام كذلك جميع الأطراف المعنية على عدم تصعيد الوضع أكثر من ذلك لصالح السلام والاستقرار في البحر الأحمر والمنطقة على نطاق أوسع. وشدد على ضرورة تجنب الأعمال التي يمكن أن تزيد من تفاقم الوضع في اليمن نفسه، داعيا إلى بذل كل جهد ممكن لضمان أن يتبع اليمن طريقا نحو السلام، وضرورة عدم إضاعة العمل الذي تم إنجازه حتى الآن لإنهاء الصراع في اليمن.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى