- أخبار هامةاخبار محلية

تحذير من تفاقم أزمة الجوع في اليمن مع تقييد حرية الحركة في البحر الأحمر

حذر مدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة لدى الأمم المتحدة (الفاو) للعلاقات مع روسيا، أوليغ كوبياكوف، من أن الوضع الغذائي في العالم يزداد سوء منذ أصافت جائحة كوفيد-19 120 مليون شخص إلى قائمة الجوعى في العالم.

وأوضح كوبياكوف في تصريحات لـقناةRT أن عدد الجائعين في العالم بلغ نحو 780 مليون شخص في عام 2022، بينما يحصل نحو مليار شخص على أغذية غير متوازنة.

وأشار إلى أن الدول التي تعاني من الجوع تتزايد وعددها الآن نحو 40 دولة، وأن أسوأ الأوضاع من ناحية المجاعة يتركز في قطاع غزة، سوريا اليمن والسودان.

وشدد كوبياكوف على أن تقييد حرية الحركة في البحر الأحمر يؤثر بشكل كبير على سوق الأغذية العالمية، مما يُفاقم من أزمة الجوع في اليمن.

وأوضح أن أي إخلال بسلاسل الإمداد الغذائي، مثل تقييد حرية الملاحة في البحر الأحمر، يؤثر بشكل كبير على أسعار الأغذية ويزيد من صعوبة إيصال المساعدات الغذائية إلى الدول التي تعاني من الجوع.

وأكد كوبياكوف أن اليمن من أكثر الدول تضررًا من أزمة الجوع، وأن الحرب والتغير المناخي والمشاكل الاقتصادية، بالإضافة إلى تقييد حرية الحركة في البحر الأحمر، كلها عوامل تُفاقم من أزمة الجوع في اليمن.

وأشار إلى أن قطاع الزراعة والحيوان في اليمن قد تعرض لأضرار كبيرة، وأن هناك حاجة ماسة إلى دعم دولي لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى جميع المحتاجين.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى