اخبار محلية

مركز الملك سلمان ينفذ نشاطي توزيع الحقيبة المدرسية وتسليم الكفالات للأيتام بمحافظة الحديدة  

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساء يوم السبت  27 يناير بمحافظة الحديدة   نشاطي توفير الحقيبة المدرسية وتسليم  الكفالات التعليمية والمعيشية والصحية ضمن أنشطة مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم المرحلة الثانية، تزامناً مع اليوم العالمي للتعليم ، عبر الشريك المنفذ  مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية.

حيث تم توزيع  عدد 200 حقيبة مدرسية و ستساهم في استكمال المرحلة التعليمية  وتم تسليم الكفالات النقدية لـ 200 مستفيد من الأيتام، وبلغ عدد المستفيدين من الأسر 70 أسرة.

واشاد رئيس شعبة التعليم بمحافظة الحديدة ، أ/ عبدالله جلبة على اهمية هذه المشاريع وخصوصا مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية التي تلبي احتياجات الطلاب لاستكمال مرحلتهم التعليمية وخصوصا فئة الأيتام.

وطالب جلبة بالمزيد من التدخلات العاجلة للبنية التحتية العلمية في ظل الوضع المأساوي التي تعانيها محافظة الحديدة وجميع مرافقها التعليمية.

وقال مدير أمن محافظة  الحديدة ، العميد /نجيب ورق، عن حرمان الطلاب ابسط مقومات التعليم ، حيث لا تتوفر البنية التحتية المناسبة للمحافظة، وأشاد بجهود المركز الملك سلمان واهتمامه في العملية التعليمية.

وأكد أ/ جمال مشرعي ، مدير  الوحدة التنفيذية بمحافظة الحديدة على أهمية المشاريع المستدامة كمشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي بتمويل مركز الملك سلمان الذي سيسهم في توفير مستلزمات الطالب وكفالته وتدريب احد افراد الاسرة وتمكينه في مشروع مدر للدخل.

وقال د/علي الأهدل ، مدير مكتب الصحة العامة بالحديدة من الجميل ان نرى هذا الاهتمام في مشروع واحد خصوصا الكفالات النقدية ومنها كفالات صحية للأيتام، ونتمنى مثل هذه المشاريع بالمحافظة.

ومن جانبه شكر أ/حسن باقاضي ، مدير مكتب مؤسسة يماني بمحافظة الحديدة  ، مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية على جهودهم المبذوله وعلى تلبية احتياجات الأيتام في هذا المشروع.

وأكد باقاضي ستسعى مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الانسانية  في تنفيذ العديد من المشاريع المستدامة بالمحافظة.

‏‎‏‎ويستهدف  المشروع الممول من المركز على توفير  حقائب مدرسية متكاملة من (أدوات قرطاسية وكراسات تعليمي) لـ 1,300 يتيم/ة الملتحقين بالعملية التعليمية، وتسليمهم الكفالة التعليمية والمعيشية والصحية.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى