- أخبار هامةاخبار محلية

تحذير رئاسي مبكر من خطر تسليح المليشيات الحوثية لزعزعة امن واستقرار المنطقة

البلاد الان : خاص ..

حذر فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي،رئيس مجلس القيادة الرئاسي المجتمع الدولي مبكراً من خطر تسليح المليشيات الحوثية مؤكداً ان تصعيد الميلشيات الحوثية باستهداف السفن التجارية، وخطوط الملاحة البحرية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن واعتبارها مناطق عسكرية، يؤكد استمرار هذه الميليشيات ومن خلفها النظام الإيراني في زعزعة امن واستقرار المنطقة، وتقويض جهود التهدئة، وإفشال المساعي المبذولة لتجديد الهدنة واستئناف العملية السياسية.

وجدد فخامة الرئيس العليمي مرارا وتكرار التأكيد على أهمية ضمان حرية الملاحة الدولية، ومكافحة التطرف والارهاب، والقرصنة، ودعم الاجراءات الرامية لمنع انتشار الأسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل، وعلى رأسها برنامج ايران النووي، وصواريخها البالستية ودورها التخريبي في المنطقة.

ودعا الرئيس العليمي مراراً المجتمع الدولي الى ادانة التدخلات الايرانية السافرة في شؤون بلدنا، وتحويله الى منصة تهديد عبر الحدود، واخضاعها الى الجزاءات المعتمدة بموجب قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالملف اليمني.

وجدد الدعوة لدول الأعضاء في الجمعية العامة للامم المتحدة الى الالتزام بنظام حظر الأسلحة، ومواجهة النفوذ الإيراني المزعزع للاستقرار، ومنعه من تزويد مليشياته بالتقنيات العسكرية كالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، التي تستخدم في ارتكاب أعمال إرهابية بحق المدنيين الأبرياء.

وأكد فخامة الرئيس” ان الحكومة اليمنية وقفت وحيدة وسط تشعب الجبهات التي تعمل عليها الدولة من الوفاء بالالتزامات الحتمية للمواطنين، الى الدفاع عن الكرامة والحرية ضد مشاريع المليشيات الحوثية والمنظمات الإرهابية المتخادمة معها، التي كان اخرها عمليات القرصنة المنظمة، والسطو المسلح على السفن التجارية في المياه الإقليمية، والدولية.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى