اخبار محلية

مأرب .. قيادة اللواء 107 مشاة تدشن المرحلة الأولى من العام التدريبي والقتالي الجديد 2024

دشنت قيادة اللواء 107 مشاة في محافظة مأرب، اليوم السبت، المرحلة الأولى من العام التدريبي والقتالي الجديد 2024 بحضور رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن عبدالرحمن المصباحي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

وفي الفعالية التي شهدت استعراضا رمزياً لسرايا رمزية من اللواء 107 مشاة، عبّر رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة عن سعادته بما وصلت إليه قوات اللواء 107 مشاة من الكفاءة والاحترافية العالية في مختلف الجوانب والتي قال إنها “تأتي ثمرة لجهود البناء وبرامج الاعداد والتدريب والتأهيل في ظل المرحلة الاستثنائية التي تعيشها اليمن وانعكاسات الحرب التي فرضتها مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من إيران”.

من جانبه ثمّن قائد اللواء 107 مشاة العميد يحيى الحسام الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية والعسكرية لتطوير مؤسسة الدفاع الوطنية وفق أسس ومعايير علمية ووطنية، وما يقدمونه من دعم لتحديثها وتعزيز جاهزيتها ووحدتها وتماسكها.

مشيراً إلى أن هذا العام التدريبي الجديد سيكون عام التأهيل والتدريب والانتقال بقوات اللواء من مرحلة التدريب والتلقي إلى مرحلة الاحتراف والاقتدار.

وفي نهاية التدشين شهد رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة ومعه قائد اللواء 107 مشاة جاهزية قوات اللواء والتفتيش على الأسلحة والمعدات التدريبية من خلال نماذج من سلاح المدفعية والمدرعات والمعدات القتالية واللوجستية.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى