اخبار محلية

الرئيس العليمي دعم الحكومة لاستعادة الدولة هو الطريق الامثل لتأمين المياه الاقليمية وخطوط الملاحة الدولية

اكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي في لقاء بالسفير المصري لدى اليمن أمس الثلاثاء ان دعم الحكومة اليمنية لاستعادة مؤسسات الدولة، وتعزيز قدراتها لفرض الامن والاستقرار على كامل التراب الوطني، يمثل الطريق الامثل لتأمين المياه الاقليمية وخطوط الملاحة الدولية ودفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع جهود السلام التي تقودها الامم المتحدة.

وجدد الرئيس العليمي تعاطي المجلس والحكومة مع كافة المبادرات التي من شأنها تحقيق السلام العادل والشامل، واستعادة مؤسسات الدولة، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، بمن فيهم موظفو القطاع العام في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة المليشيات الحوثية.

واكد فخامة الرئيس موقف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة كاملة السيادة، وضرورة الوقف الفوري لاطلاق النار، ومحاسبة الاحتلال الاسرائيلي عن انتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي الانساني، ورفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني، واي محاولة لتصفية قضيته العادلة.

و رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بما ورد في البيان المصري الصيني بشأن التطورات في البحر الاحمر، الذي شدد على اهمية خفض حدة التوتر في المنطقة، واولوية تأمين سلامة وامن الملاحة العالمية.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى