اخبار محلية

رئيس المجلس العربي للمثقفين والاكاديميين للسلام والتنمية يلتقي بسفيرة جمهورية فرنسا

التقى رئيس المجلس العربي للمثقفين والاكاديميين للسلام والتنمية السفير المستشار د. منصور القاضي رئيس المجلس،بالسيده كاترين قرم كمون سفيرة جمهورية فرنسا الصديقة ونقل لها تحيات اعضاء المجلس العربي للمثقفين والأكاديميين للسلام والتنمية .وتم تبادل الحديث عن عملية السلام في اليمن وخارطة الطريق التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة السيد هانس غروندبرغ.

حيث ثمن دور جمهورية فرنسا وجهودهم في دعم و تحقيق السلام في اليمن بحيث يسود الامن والاستقرار للشعب اليمني سلام شامل كامل غير منقوص وفقا للمرجعيات اليمنية والاقليمية والدولية.

كما وضعت النقاط الهامة ومنها وقف اطلاق النار دائم، وفك الحصار عن تعز وبعض المحافظات، وفتح المواني تدريجيا وصرف المرتبات لموظفي الخدمة المدنية، وكذلك استمرار قف طلاق النار في اليمن والضغط على جماعة الحوثي للمتثال للمبادرة لخارطة الطريق للسلام والتي تدعمها كثير من الدول العربية وخاصة الجهود من قبل قيادات المملكة العربية السعودية الشقيقة الكبرى، وسلطنة عمان الشقيقة الذين يولون جل اهتمامهم من أجل تحقيق السلام والأمن للشعب اليمني، وحرصهم الدائم على تشجيع الأطراف اليمنية للجلوس على طاولة الحوار للتوصل إلى حل سياسي شامل ودائم برعاية الأمم المتحدة، والانتقال باليمن إلى نهضة شاملة وتنمية مستدامة تحقق تطلع الشعب اليمني في حياة كريمة ”

وكذلك تطرق الاجتماع إلى التعاون بين المجلس العربي للمثقفين والاكاديميين للسلام والتنمية مع السفيره وطلب رئيس المجلس بمنح المجلس منح دراسيه لتعليم اللغة الفرنسية لبعض الأكاديميين الراغبين في اكتساب اللغة الفرنسية..هذا واختتم اللقاء بتكريم السفيرة كاترين بوسام السلام الدولي من رئيس المجلس وكذلك اهدا إلى الشعب الفرنسي الصديق خالص التحية . وتمنى رئيس المجلس للسفيرة كل النجاح والتوفيق في مهامها.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى