اخبار محلية

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في الدورة الحادية عشرة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للاسكوا

شاركت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة د شفيقة سعيد في الدورة الحادية عشرة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجنة الاقتصاديةوالاجتماعية لغربي آسيا ( الاسكوا) اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت.

ووضحت د شفيقة لإعلام اللجنة بأن الدورة الحادية عشرة للجنة المرأة،تناقش التقدم المحرز في قضايا المرأة من قبل الأمانة التنفيذية للإسكوا والدول الأعضاء.
كما ستناول موضوع التمكين الاقتصادي للمرأة كمحفز لاقتصادات وطنية مزدهرة، وسبل تعزيز هذا التمكين من خلال الاضطلاع بالإصلاحات القانونية اللازمة، وتحسين أنظمة النقل، ومعالجة التحرش الجنسي في المجال العام ، وزيادة فرص الوصول إلى الأراضي والممتلكات والأصول غير المنقولة، وتعزيز سياسات الرعاية، وجعل أنظمة الحماية الاجتماعية أكثر شمولاً.

مضيفة ستتناول الدورة على مدى يومين الاجراءات الوطنية لتنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة المرأة في دورتها العاشرة وسيتطرق الاجتماع لمناقشة الاصلاحات التشريعية الداعمة للتمكين الاقتصادي للمرأة في المنطقة العربية .

وأكدت أن لجنة المرأة في دورتها الحادية عشرة ستخرج بتوصيات في مختلف المجالات التي تم مناقشتها وسترسل للدول المشاركة للعمل وسيتم اعتمادها.

جدير بالذكر انتخبت الجمهورية اللبنانية لرئاسة لجنة المرأة في الدورة الحادي عشر .

كما نوقش برنامج عمل الاسكوا المتصلة بقضايا المرأة والتوصيات الصادرة عن اللجنة في دورتها العاشرة.

ویشارك في الدورة ممثلون وممثلات عن الحكومات والآلیات الوطنیة ومن ضمنها اليمن، والوزارات والمجالس والمنظمات الحكومیة المعنيين بقضایا ُ المرأة في الدول الأعضاء في الإسكوا.
بالإضافة إلى ممثلین وممثلات عن جامعة الدول العربیة، وھیئة الأمم المتحدة للمساواة بین الجنسین وتمكین المرأة، وبرامج الأمم المتحدة ووكالاتھا المتخصصة، ومنظمات المجتمع المدني.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى