- أخبار هامةاخبار محلية

سكان حي «الخساف» بعدن يناشدون وزير المياه ومحافظ عدن وضع حد لمشكلة المياه المنقطعة عن حيهم منذ بداية الشهر الكريم

البلاد الآن – خاص:
شكى سكان حي «الخساف» بمنطقة كريتر – مديرية صيرة – م/ عدن ما وصفوه بالانقطاع شبه المتواصل للمياه عن منازلهم، منذ بداية شهر رمضان المبارك الجاري، مؤكدين ان تدفق المياه بات ضعيفا وأن المشروع لا يعمل سوى ثلاث ساعات في اليوم تقريبا، بالاضافة الى انه يعمل سوى اربعة ايام في الاسبوع فقط، الامر الذي أدي الى عدم تمكن غالبية السكان من الحصول على الحد الادنى من إحتياجاتهم منها.

واكد المواطنون في رسالة استغاثة ومناشدة وجهوها اليوم الخميس الموافق: 13 ابريل 2023م الى كلا من وزير المياة والبيئة، المهندس توفيق الشرجبي، ووزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس: أن مشكلة الانقطاع المتكرر للمياه عن حيهم صارت الهم الابرز الذي يؤرق حياتهم .. مشيرين الى أن معاناتهم جراء ذلك مضى عليها عدة شهور، وانه ورغم مطالباتهم المتكرره لمسئولي مكتب المياه في المديرية بوضع حلول للمشكلة الا انهم لم يجدوا منها اي تجاوب.

واوضحوا في شكواهم .. أن عملية ضعف تدفق المياة في المشروع والذي لا يتم تشغيله سوى ثلاثة ايام في الاسبوع دفع الكثير من الاهالي للجوء لشراء المياة بواسطة (البوزات) والتي تكلفهم مبالغ كبيرة، في حين يعاني الغالبية من عدم قدرتهم على شراءها نظرا لظروفهم المادية الصعبة.

وقالوا في مناشدتهم: “شيء مؤسف جدا ان نكون من سكان مدينة عدن التي تعد في صدارة المدن اليمنية الفنية بالمياة الجوفية، في حين نعاني من انقطاعها وشحتها بإستمرار، ويضطر الكثيرون منا لشحت المياة ونقلها يدويا من المساجد الى المنازل”.

وناشد اهالي حي «الخساف» معالي وزير المياة والبيئة، ووزير الدولة محافظ محافظة عدن: الالتفات الى معاناتهم، والمسارعة بتوجيه مسئولي مؤسسة المياه بمعالجة مشكلاتهم ووضع حلول مستديمة لها .. مشيرين الى أن معاناتهم بلغت حد انهم لا يجدون في اغلب الايام الكمية التي تكفيهم للطبخ.

ولفت المواطنين في شكواهم الى أن انعدام المياه التي تعد اساس الحياة والاستقرار، له انعكاسات خطيرة حيث يتسبب في مشكلات صحية كبيرة لهم، خصوصا اننا في الشهر الكريم وان المنطقة تعد من اكثر المناطق ازدحاما بالسكان، وأشدها معاناة من ارتفاع درجة الحرارة سيما في اوقات الصيف.

ويعد حي «الخساف» أحد اكبر أحياء منطقة كريتر – مديرية صيرة – عدن – حيث يتجاوز عدد سكانة الـ«120» الف نسمة .. ويقع بين جبلي «شمسان – جبل حديد» الامر الذي يجعله الاكثر معاناة جراء الازدحام السكاني .. وتوالي الازمات المتتالية التي يعشونها نتيجة انقطاع المياة والكهرباء في اغلب الاحيان .. الى جانب معاناتهم جراء تدهور شبكة الصرف الصحي وغيرها.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى