اخبار محلية

الشرعبي يصل عدن في مهمة كلف بها من بريد منطقة الحوبان التابع لمليشا الحوثي

اقدم أحد أتباع مليشيا الحوثي الكهنوتية، ويدعى (عبدالباسط قاسم أحمد الشرعبي) على السفر إلى العاصمة المؤقتة عدن لإنجاز مهمة كلف بها من قبل فوزي العريقي مدير فرع الهيئة العامة للبريد بمنطقة الحوبان الخاضعة لسيطرة المليشيات.

واكدت المصادر أن المذكور والذي يعمل رئيساً لمكتب بريد المغتربين بمدينة تعز، قد اختلس مبالغ مالية ضخمة من دفاتر مستفيدين التوفير البريدي، حسب تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وتلقى مبالغ مالية كبيرة من مليشيات الحوثي لتعطيل نشاط فروع البريد في المناطق المحررة بمحافظة تعز.

وأشارت المصادر إلى أن المدعو (عبدالباسط الشرعبي) انظم إلى مليشيا الحوثي الإرهابية، في بداية الحرب التي شنتها على تعز ومحافظات الجمهورية، وظل طيلة ثمان سنوات ينشر بصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماع فيسبوك دعوات ومناشدات لأبناء اليمن لمواجهة قوات الجيش الوطني وتحالف دعم الشرعية.

واستمر (الشرعبي) في المجاهرة بمواقفه المعادية للشرعية، والمساندة لمليشيا الحوثي الايرانية، وترديد كلام تحريضي ضد الحكومة الشرعية، والترويج لأفكار المليشيات الطائفية وتمجيد الحكم الظلامي المتخلف، في وسائل التواصل الاجتماعي، وفي كل مكان يبذهب إليه.

وفي مطلع العام 2022م، قامت أجهزة الاستخبارات العسكرية بمدينة تعز، بالقبض على المتحوث (عبدالباسط الشرعبي)، وكشفت التحقيقات اعترافاته بانتمائه للمليشيات (إدارياً وفكرياً)، واعترف بكل ما نشره في صفحته، من تسويق للفكر الحوثي الطائفي، وتحريض ضد مؤسسات الأمن والجيش التابعة للشرعية.

لكن عدد من الوجاهات الاجتماعية نجحت في إخراجه من السجن، بضمانات وتعهدات بعدم تكرار (الشرعبي) لاي تصرفات رعناء، أو أي أعمال خارجة عن القانون والدستور، والتي تخدم فقط اهداف مليشيا الحوثي الايرانية.

ماهي إلا أيام قلية وعاد الرجل مجدداً لتنفيذ توجيهات المليشيات لتعطيل أنشطة البريد في المناطق المحررة، والإساءة للموظفين، من خلال نشر الاكاذيب وتزوير الحقائق خدمة لهيئة البريد التابعة للحوثيين، وإعاقة أي خطوة هادفة لتفعيل نشاط مكاتب البريد في المناطق المحررة.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى