اخبار محلية

نقابة الصرافين الجنوبية تصدر بيان احتجاجاً على تدهور سعر الريال

أعلنت نقابة الصرافين الجنوبيين، عن إضراب شامل لجميع الصرافين في عدن، احتجاجاً على استمرار تدهور سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

وقالت النقابة في بيان لها، إنها استنكرت الصمت المطبق من قبل إدارة البنك المركزي اليمني في عدن، إزاء التدهور والنزيف الحاصل بسعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

ونوهت النقابة إلى أنها ستتخذ عدداً من الخطوات التصعيدية نتيجة للتدهور الحاصل، وأول خطوات التصعيد في حالة استمرار التدهور الإضراب الشامل .

هذا وقد توقع الخبير الاقتصادي ، رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر ، أن يكون العام الحالي 2024 الأكثر صعوبة خلال الخمس السنوات الأخيرة في حال استمرت الظروف الراهنة، وفي ظل إنهيار كبير في إيراداتها من الصادرات النفطية و الايرادات الضريبية و الجمركية.

وقال: “ليس مستغرب بأن سعر الريال تدهور إلى ما يزيد عن 1600 ريال مقابل الدولار الواحد في ظل تلك التحديات، والتي تتزامن مع حالة مضاربة من قبل صرافين يملكون النفوذ والمال”.

وأضاف نصر ، أن لولا صلابة مجلس إدارة البنك المركزي حتى الأن في عدم السماح بالإصدار النقدي لشهدنا تدهوراً أكثر تسارعاً خلال الأشهر الحالية.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى