مقالات رأي

فلسطين .. طوفان الأقصى

كتبت / فايزة الوصابي

طوفان الأقصى طوفان سيغرق الكيان الصهيوني في الهاوية طوفان سيلتهم إسرائيل بنيران اشعلها الإسرائيليون سابقا على مدى أعوام قتل ٌافسدوا اباحٌ دماء أمام ملء وعيون ومسمع العالم المتخاذل عن نصرة شعب عزل لا يمتلكون سوى حجارة يدافعون بها عن أنفسهم أمام قوة سلاح ودبابات وصواريخ وآليات حرب متطورة دخلت عنوة لتستولي على أرض ومقدسات دولة بأكملها.

جرائم لا تغتفر ارتكبتها إسرائيل في حق شعب فلسطين من أجل أن يجدوا لهم موطن ؛واهمين أنفسهم أنهم أصحاب الحق قاتلهم الله ولذلك وجب مقاتلتهم ؛واليوم فلسطين تعلنها حرب لنصرة شعبها من دولة فلسطين وبشائر الخير في الإطاحة بالكيان الصهيوني؛ حدث مازلنا نواكب تطوراته عبر وسائل إعلامية عربية حدث كبير ومشرف لا نستطيع التغافل عنه جاء من رجال بواسل للتطهير أراضي مقدسة داخل دولة فلسطين الحرة .
شباب ليس لهم علاقة باي حركة حزبية ثائرة داخل الأراضي الفلسطينية ولكن هي مقاومة شعبية بل هي حرب نابعة من إرادة شعب بأكمله يطالب بالحرية والحياة المستحقة منذ أعوام ؛ لذلك شنٌ الهجوم الأول من نوعه على الجيش الإسرائيلي منذ نكبة فلسطين عام 1948م ما يميز هذا الحدث أنه حدث داخل مستوطنات إسرائيل وقواتها تهشمت بالكامل فجن جنون إسرائيل فقامت بانتقام دامي على قطاع غزة وشنت حمله قصف على مواطنون عزل ..

هذا الحدث المفاجأ من رجال الحجارة على إسرائيل نابع من إيمانهم أن الحرب هذه لن ستنتهى الا باايادي شباب يؤمنون أن لا عيش مع الاحتلال ؛فهم يرسلون رسالة للكيان الصهيوني بإن شباب الحجارة ما زالٌ قادرين على محاربتكم بأبسط أنواع الأسلحة التي تزلل كيانكم .

نجاح المقاومة في توجيه هذه الضربة المميتة لإسرائيل رغم وجود قوة الإمكانيات والأجهزة الضخمة التي تمتلكها إسرائيل في المراقبة والتحسس لا أي خطر قد يكون قريبا منها ؛لكن هذا يوضح أن إسرائيل ضعيفة في استخباراتها ضعيفة في جيشها بل لا تمتلك قوة بشرية وإنما هي تسعى لتحتمي ببعض الدول العربية ضعيفة الأنفس لضغط عليهم تحت بند اتفاقيات التطبيع التي مست بكرامة الشعوب العربية باكملها..

ولكن المقاومة الفلسطينية تتوعد بحماية مقدساتها بحماية كرامة هذا الشعب المغوار الذي يأبى الذل والإهانة داخل أراضية متحدثون أنهم دخلٌ في هذه المعركة وهم على اتم الاستعداد لمواصلاتها حتى تتطهر كل الأراضي الفلسطينية من قبضة الكياني الصهيوني وعلى حاكم العرب يشاهدون شجاعة هؤلاء الشعب وكيف سيخرجون أنفسهم من حثالة الكيان ؛ ولربما تكون هذه بداية الصحوة العربية والنصر العربي وستتكاتف جميع الدول العربية والحركات الإسلامية ستهب لنصرة هذا الشعب المكلوم .. ويتم تلقين الاسرائيليون درسا قاسيا لن ينسى وسيضاف لتاريخ ذاكرتهم في خسائرهم لملفات عربية كبيرة كانت ابرزها مصر وسوريا..

هذا الحدث الكبير الذي جرى اليوم في قلب مستوطنات إسرائيل يذكرنا ما كان يجرى ما بين مصر وإسرائيل في حرب أكتوبر عندما وجهت مصر ضربة مؤلمة وساحقة للإسرائيل وحققت مصر أهدافها من شن الحرب على إسرائيل فعبرت القوات المصرية قناة السويس بنجاح وحطمٌ حصون خط برليف وتوغلت 20 كم شرقا داخل سينا وامام إرادة الشعب المصري والقيادات لتحرير دولتهم واستراد سيادتهم الكاملة جعلٌ من إسرائيل اضحوكة وجعلوهم عاجزين عن السيطرة واليوم نشاهد شباب المقاومة يبيدون إسرائيل ليعود تاريخ النضال العربي ضد هذه الكيان الصهيوني بأيادي أطهر الشباب.
بهذه الخطوة الكبيرة التي أقدم عليها شباب فلطسين البواسل أنتم رجال نفتخر بوجودهم وشعب لامثيل له في النضال والصبر .. نحن كعرب نرفض رفضا كاملا أن تخضع أي دولة عربية وقعت على اتفاقيات التطبيع أن تخضع لضغوطات الولايات المتحدة الامريكية التي تمارسها ضد الشرق الأوسط من أجل إسرائيل ورضوخ العرب لمزيد من المساومات الخاصة بالتحديد بالقضية الفلسطينية فالقضية الفلسطينية هي قضية مصير الأمة العربية بأكملها ولا تخص دولة بعينها..

وفي هذه اللحظات من داخل اليمن نرفع ايادينا للسماء بإن يكون النصر حليفكم في كل زمان ومكان ؛أن المولى عزوجل يثبت أقدامكم ويؤجل بنصركم وستكونون احرار يوما ما وسنرفع رأيه فلسطين حره على مدى الزمن منصورة بأمر الله.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى