اخبار محلية

يحدث الآن | تحركات عسكرية طارئة من ثلاث دول عربية أعلنت الحرب على إسرائيل وزحف آلاف المقاتلين إلى الحدود الفلسطينية للمشاركة في الحرب ضد الكيان الصهيوني ( فيديو)

متابعات

أفادت وسائل إعلام دولية باندلاع مواجهات عنيفة في مدينتي اللد والرملة الإسرائيلية وعدد من مدن الداخل بين شبان فلسطينيين وعناصر الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين.

وذكرت المصادر بأن فصائل المقاومة في الرملة، أحرقوا عشرات السيارات للمستوطنين في المدينة.

وقالت الشرطة إنها اضطرت لإخلاء عشرات اليهود خوفا على حياتهم.

وفي عكا أضرم المحتجون النار بأحد المطاعم في المدينة. كما أحرقت نقطة للشرطة، وسيارات للمستوطنين بالإضافة إلى إضرام النارن في كنيس يهودي.

وأكدت المصادر أن مواجهات عنيفة وقعت في اللد بين الشرطة والشبان الفلسطينيين.

وقالت الشرطة إنها أخلت عشرات العائلات اليهودية من منازلها في المدينة بسبب الأحداث.

وفي السياق، زحف آلاف الأردنيين واللبنانيين اليوم الجمعة، نحو الحدود الفلسطينية، لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة ألة القمع الإسرائيلية، فيما تصدر وسم #يلا

على

الحدود مواقع التواصل في السعودية ودول الخليج.

وتمكن مئات الشبان الأردنيين تجاوز الحواجز التي وضعها الأمن الأردني في المنطقة الحدودية والوصول إلى آخر نقطة، من الحدود الأردنية مع فلسطين المحتلة.

وتداول نشطاء مقاطع فيديو لتدفق مئات الشبان صوب الحدود، فيما أفاد أطلق الجيش الأردني، النار بعد وصول المتظاهرين إلى آخر مكان على الحدود قبل الدخول إلى فلسطين المحتلة.

وفي السياق ذاته شهدت المنطقة الحدودية اللبنانية قعاليات احتجاجية على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وتمكن العشرات من الشبان اللبنانيين والفلسطينيين اجتياز السياج الفاصل بين لبنان والأراضي المحتلة.

ووثق ناشطون لحظات اجتياز العشرات للسياج الحدودي للتعبير عن تضامنهم مع القدس و قطاع غزة.

وتصدر وسم # يلا

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى