اخبار محلية

رئيس قطاع إذاعة صنعاء «البرنامح العام »يهنئ كافة مستمعي إذاعة الجمهورية وكل الزملاء العاملين في إذاعة صنعاء بمناسبة اليوم_العالمي_للإذاعة

 

هنئ الاستاذ صلاح القادري رئيس قطاع إذاعة صنعاء «البرنامج العام » كافة العاملين في إذاعة صنعاء وإذاعات الجمهورية اليمنية .

جاء ذلك بمناسبة #اليوم_العالمي_للإذاعة تحت شعار ((الإذاعة والتعافي الاجتماعي))وقال
بمناسبة #اليوم_العالمي_للإذاعة المنعقد هذا العام تحت شعار ((الإذاعة والثقة )) يطيب لي أن أُهنئ كافة مستمعي إذاعة الجمهورية اليمنية وكل الزملاء العاملين في #إذاعة_صنعاء_البرنامج_العام صوت الثورة والجمهورية والوحدة واليمن الاتحادي يمن العدالة والمساوة وكافة الإذاعات اليمنية وجمهورها العزيز كما أهنئ العاملين في هذه الوسيلة الاعلامية الجماهيرية الهامة في الوطن العربي وكل العالم،
و بهذه المناسبةانتجت الإذاعة اليمنية #إذاعة_صنعاء مجموعة من الومضات والفلاشات التي تناولت المناسبة ودور الإذاعة في مواجهة جائحة كوافيد 19، كما انتجت حلقة خاصة عن احد رواد العمل الاذاعي اليمني وهو الاستاذ الراحل عقيل الصريمي رحمه الله، وسخرت كافة خارطتها البرامجية وانتجت التقارير الإخبارية لتناول هذه المناسبة ودور الإذاعة التنويري والخدمي الإنساني والتوعوي والتثقيفي والمعرفي .

وأضاف لقد ساهمت الاذاعة في الحد من انتشار الشائعات واثارة القلق والرعب بين اوساط المجتمع عبر نقل المعلومات الصحيحة والارقام الدقيقة وكذلك المؤشرات الرسمية لتطورات ازمة كورونا .. وكانت مصدرا هاما لطمئنة الناس والاعتماد عليها في استقاء الحقائق والإحصائات الدقيقة بعيدا عن التهويل والتخويف .

وأكد قائلاً:استطاعت الاذاعة ان تكون بيئة خلاقة لتحصين المجتمع وتوعيته عبر مختلف البرامج والرسائل الاعلامية والاخبارية واستضافة اهل الاختصاص واصحاب القرار لايصال رسائلهم لأفراد المجتمع بشكل مباشر ومستمر .. ما جعل الناس في حالة اتصال معرفي دائما بكل مايخص الآزمة وتطوراتها بشكل صحيح وسليم .

وتطرق الى دور الاذاعة ورسالتها الاعلامية ودورها الحيوي والمهم في خلق مفاهيم جديدة للتغيرات التي ستحدث في العالم وفي قطاعات الاعمال والخدمات واستيعاب ما افرزته هذه الازمة .. لإعادة تشكيل اولويات المجتمع وخياراته وتقبل تلك التغيرات بوعي وادراك .

هذا وتعتبر الاذاعة وسيلة اعلامية ذات بعد وجداني ارتبطت بها مختلف شرائح المجتمع منذ القدم ما جعلها مؤهلة لتعيد خيوط الترابط الاجتماعي وتخلق جوا من السلام الاسري عبر رسائلها وبرامجها الموجهة لكل فرد من افراد الاسرة أثناء فترات الحجر المنزلي سواء كانت توعوية او تثقيفية او حتى ترفيهية , وساهمت بشكل فعال في تجاوز الناس لهذه الفترة العصيبة والخروج منها بسلام .

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى