اخبار محلية

عاجل… الحوثيون يفاجئون الجميع ويعلنون وفاة الشخصية الكبيرة “اللواء الشامي” ونشطاء يكشفون سبب الوفاة الغامضة. (تفاصيل وصورة)

تناقلت حسابات ووسائل إعلام موالية للحوثيين، نبأ وفاة وزير النقل في حكومة ميليشيا الحوثي، ورئيس هيئة الأركان السابق في الجماعة، اللواء زكريا الشامي، نجل أحد أهم القيادات الحوثية يحيى الشامي، الذي يوصف بأنه القائد العسكري الفعلي للميليشيات المدعومة من إيران.

 

ولم تكشف وسائل الإعلام الحوثية، أي تفاصيل بشأن ظروف وملابسات وفاة اللواء زكريا الشامي، وسط تضارب في الروايات؛ حيث أشارت بعض المصادر، إنه تُوفي جراء الإصابة بكورونا.

 

بينما ذهب بعض النشطاء اليمنيين، إلى اعتبار وفاته جزءًا من التصفيات الداخلية بين الحوثيين، وهو ما لم يتسنّ على الفور، التأكد من صحته من مصادر مستقلة.

 

وكتب الصحفيّ اليمني سام الغباري: ”هل يثأر يحيى الشامي لمقتل أبنه زكريا على أيدي الخوثيين؟ المعلومات تؤكد، أن صراع النفوذ بين ما يُسمى ”هواشم المنطقة الوسطى“ بزعامة يحيى الشامي، و ”هواشم صعدة وهم جناح إيرلو“، تطوّر اليوم بتصفية ”زكريا“ لن يسكت ”يحيى الشامي“ وهذا الوقت المناسب الذي يثبت فيه الهواشم، أنهم يرفضون #الحوثي”.

ارم

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى