- أخبار هامةاخبار محلية

في اقوى تصريح..مستشار ولي العهد السعودي: الرياض تضع اللمسات الأخيرة لانهاء عهد هادي وإعلان دولة بالجنوب وهذا مصير الشمال والحرب مع الحوثي

وكالات

اكد عضو مجلس الشورى السعودي لثلاث محمد بن عبد الله آل زلفة ، مجددا أن الرياض تضع اللمسات الأخيرة لتقسيم اليمن والقضاء على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.
للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:
واوضح آل زلفة في حوار مع قناة بي بي سي عربية، أعاد نشره مؤخراً “ الأمناء نت التابع للمجلس الانتقالي، بأن تقسيم اليمن خيار سعودي استراتيجي.
وكشف عضو مجلس الشورى السعودي ، عن ترتيبات نهائية تجريها المملكة لتقسيم اليمن، وإعلان دولة في جنوب اليمن ، وذلك في أقوى تصريح لمسؤول سعودي رفيع بهذا الخصوص.
ووصف آل زلفة – وهو مستشار لولي العهد محمد بن سلمان – هذا الإجراء بأنه خيار استراتيجي سعودي لضمان أمن المنطقة مضيفا بأن من حق حضرموت أن يكون لها كيان خاص مع المحافظات المجاورة.
كما كشف أن اتفاق جدة/ الرياض نص صراحة على استقلال الجنوب. لافتا إلى أن مواجهة الحوثيين غير مجدية الآن، معللا ذلك بالقول: إن الحوثي قوة حقيقية في الشمال..
وتماهى آل زلفة مع مخطط السعودية والإمارات لتقسيم اليمن واحتلال جزره وموانئه ومنابع ثرواته النفطية، وتبرير ذلك المخطط، من خلال وضعه تساءل مفاده هل نسلم الجنوب للحوثي حتى يهدد أمن الخليج والمنطقة من خلال البحر العربي ومضيق باب المندب؟.
واتهم في ثاني حوار له مع قناة بي بي سي عربية، قوات الشرعية بنهب الدعم السعودي المقدم للشعب اليمني. في إطار تسويق وتبرير مخطط التحالف السعودي الاماراتي للقضاء على شرعية الرئيس هادي، وتقسيم واحتلال اليمن .
وقال إنه من المفترض أن لا تعود حكومة هادي إلى عدن بل تذهب إلى قطر وغيرها من البلدان بعد إعلان دولة الجنوب الذي يجري وضع اللمسات الأخيرة لإعلانها قبل شهر مايو 2020م.
يذكر أن نائب رئيس الوزراء وزير

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى