اخبار محلية

محافظ حضرموت يرأس اجتماعًا للمكتب التنفيذي بمديرية تريم ويؤكد الاهتمام بمدينة العلم والعلماء

ترأس محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ناضي، اليوم بمدينة تريم، اجتماعًا للمكتب التنفيذي بمديرية تريم.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري، أكد محافظ حضرموت الاهتمام بمدينة العلم والعلماء والمساجد “مدينة تريم” التاريخية، منوهًا باهتمام قيادة السلطة المحلية بتريم ووضعها في أولوياتها انطلاقًا من قيمتها وإرثها وتاريخها بوصفها موطن العلم والتاريخ، وتأتي زيارتها ضمن هذه الزيارة التفقدية لوادي حضرموت بعد جملة من الزيارات التفقدية والتدشين ووضع حجر الأساس لمشاريع في القطاعات الخدمية في مقدمتها الكهرباء، ووضع حجر الأساس اليوم لمحطة كهرباء بمديرية تريم بقدرة 30 ميجاوات بالطاقة الشمسية لتعزيز كهرباء الوادي.

ووجه المحافظ فب الاجتماع باعتماد عدد من المشاريع الحيوية في قطاع الطرق ورصف الشوارع وإعادة تخطيط الشوارع وتوسعتها ومعالجة حفريات الصرف الصحي، وشدد على محاربة البناء العشوائي خصوصًا في مجاري السيول والذي يتسبب في كوارث تضر بالمواطنين عند تدفق السيول، كما وجه بتزويد المديرية بعدد من عربات الإطفاء ضمن عربات إطفاء سيتم تزويدها لمديريات الوادي.

واستمع المحافظ من مدير عام المديرية حسن جعفر مولى الدويلة، وأعضاء المكتب التنفيذي بتربم، إلى جملة المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ في قطاعاتهم المختلفة، وأبرز الاحتياجات ذات الأولوية في مختلف القطاعات، وأبرز الطرق والصرف الصحي.

وكان المحافظ بن ماضي والوكيل العامري، اطلعا على لوحة تشمل أبرز المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ لهذا العام 2024م في مديرية تريم في مختلف القطاعات بتمويل من السلطة المحلية والمنظمات المانحة.

حضر الاجتماع، وكيل المحافظة المساعد فهمي باضاوي، ومدير عام الأمن والشرطة العميد ركن عبدالله بن حبيش، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء د. خالد باحريش.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى