اخبار محلية

اختتام دورة تدريبية حول رصد الانتهاكات الحقوقية ومناصرة القضايا بتنظيم مؤسسة تهامة.

إعلام المؤسسة – الجمعة 18 أكتوبر 2024

اختتمت مؤسسة تهامة للحقوق والحريات اليوم الدورة التدريبية المتخصصة في “رصد الانتهاكات والجرائم الحقوقية ومناصرة القضايا الحقوقية”، التي استمرت لمدة يومين، بمشاركة 18 متدرباً ومتدربة من مختلف مناطق تهامة، قدمت الدورة الأستاذة هدى الصراري، رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، التي قامت بتوجيه المتدربين في مجال توثيق ورصد انتهاكات حقوق الإنسان، والتعامل مع القضايا الحقوقية بمهنية عالية.

الدورة تضمنت محاور عملية وتطبيقات حول الأدوات الحديثة المستخدمة في توثيق الانتهاكات، إضافة إلى تحليل حالات واقعية لانتهاكات حقوق الإنسان محلياً ودولياً. وقد أبدى المشاركون تفاعلاً كبيراً مع المواضيع المطروحة، مؤكدين على أهمية تعزيز التعاون بين النشطاء الحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز مناصرة القضايا الحقوقية في تهامة وخارجها.

وفي ختام الدورة، شددت إدارة المؤسسة على استمرار التزامها بتنظيم المزيد من الدورات التدريبية والبرامج المتخصصة لتمكين النشطاء الحقوقيين، وفتح آفاق جديدة أمامهم لتعزيز قدراتهم في الدفاع عن حقوق الإنسان، كما أكدت على سعي المؤسسة إلى تقديم المزيد من الفرص للمساهمة في بناء شبكة قوية من المدافعين عن حقوق الإنسان، مع تطوير قاعدة بيانات شاملة تساعد على رفع تقارير حقوقية موثوقة إلى الجهات الدولية.

وأعرب المتدربون عن شكرهم لمؤسسة تهامة على هذه المبادرة القيمة، مؤكدين أن ما اكتسبوه من مهارات ومعارف سيكون له أثر كبير في تطوير عملهم الميداني في الدفاع عن الحقوق والحريات.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى