اخبار محلية

الباكري يضع حجر أساس لمركز “شيبة الحمد” الخدمي بمأرب بتمويل سعودي

تزامنا مع اليوم الوطني ال94 للمملكة العربية السعودية والعيد ال62 لثورة 26 من سبتمبر المجيدة وضع وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية الأستاذ/ عبد الله الباكري، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لمشروع مركز “شيبة الحمد” بمنطقة جو النسيم في مدينة مأرب، والذي تنفذه الندوة العالمية للشباب الإسلامي- مكتب اليمن وبتمويل سعودي.

وأكد الباكري أهمية هذا المشروع التنموي الذي يؤسس بنية تحتية خدمية لقطاع التعليم والصحة في هذه المنطقة التي تضم عدة مخيمات للنازحين، بما يضمن استمرار تقديم خدماتها الأساسية للنازحين والمجتمع المضيف من سكان هذه المنطقة بشكل منتظم ومستدام.

وهنأ الوكيل الباكري مملكة الإنسانية قيادة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني ال94 متمنيا للمملكة التقدم والازدهار. مثمنا الدعم الكبير والمتواصل الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية لليمن عامة ولمحافظة مأرب خاصة والذي يشمل المجالات الاقتصادية والتنموية والإنسانية وغيرها من المجالات، مما يؤكد عمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

واستمع الوكيل الباكري من مندوب الندوة بمأرب الشيخ/ محمد المسوري ومهندس المشروع وائل العفيف إلى شرح مفصل عن المشروع الذي سيقام على مساحة إجمالية تتجاوز 500 متر مربع.

ويضم المشروع مدرسة ومسجد ومركزا صحيا، ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع بعد استكمال إنشائه نحو 5 آلاف نسمة من سكان المنطقة وأغلبهم من النازحين.

من جهته قال مهندس المشروع، إن المشروع عبارة عن مدرسة 6 فصول مع ملحقاتها من غرفة الإدارة وغرفة المدرسين ودورات مياه، بالإضافة إلى مركز صحي متكامل مع التأثيث، فيما يضم المشروع أيضا مسجدا بمساحة 150 متر مربع مع المرافق (سكن وصرح ودورة مياه).

وأضاف ان المشروع خدمي بالدرجة الأساسية ويهدف إلى توفير الخدمات الأساسية لشريحة كبيرة من النازحين والمجتمع المضيف في المنطقة التي سينفذ فيها المشروع.

الجدير ذكره بأن الندوة العالمية للشباب الإسلامي باليمن وبتمويل سعودي قد نفذت عددا من المشاريع في محافظة مأرب تضم الوحدات السكنية للمصابين بالشلل الرباعي ومدرسة المجد الأساسية ومركز الندوة بجامعية إقليم سبأ وعدد من المساجد، فيما توزعت مشاريعها أيضا على عدد من المحافظات المحررة.

وتركز الندوة مشاريعها في البنية التحتية المستدامة، مثل بناء المراكز التنموية والمدارس وحفر الآبار الارتوازية والسطحية ودعم البرامج التعليمية وبرامج التنمية الشبابية والمجتمعية.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى