- أخبار هامةاخبار محلية

اللواء الزُبيدي: السلام في بلادنا بعيد المنال في ظل الإرهاب الحوثي المتواصل في البر والبحر

التقى اللواء عيدروس الزبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك معالي ماورو فييرا وزير خارجية البرازيل.

واستعرض اللقاء الذي عقد بحضور رئيس بعثة الجمهورية اليمنية في الأمم المتحدة السفير محمد السعدي، العلاقات الثنائية بين بلادنا والبرازيل وآفاق التعاون في المجالات الإنسانية والخدمية وفي مقدمتها تبادل الخبرات في القطاع الزراعي.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في بلادنا، ومآلات العملية السياسية التي يقودها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبيرغ، في ظل استمرار التصعيد الذي تنتهجه المليشيات الحوثية واستهدافها للسفن التجارية في باب البحر الأحمر، وباب المندب، وخليج عدن.

وأكد اللواء الزُبيدي بهذا الخصوص، أن الحرب التي تشنها المليشيات الحوثية ضد شعبنا وتصعيدها ضد الملاحة الدولية، أدّى إلى تعطيل كل الجهود والمبادرات الهادفة لإحلال السلام في بلادنا والمنطقة، منوها إلى استحالة التوصل إلى سلام مستدام في ظل ذلك التصعيد غير المبرر والذي يستهدف شعبنا ومقدراته وأمنه الغذائي بدرجة اساسية.

ودعا اللواء الزُبيدي البرازيل إلى لعب دور في الدفع بجهود إحلال السلام في بلادنا من خلال موقعها في منظمة البريكس ولما تتمتع به من علاقات جيدة مع الدول المؤثرة في القرار الدولي، مؤكدا في السياق الدعم الكامل للبرازيل لرئاسة مجموعة العشرين.

من جانبه، أكد وزير خارجية البرازيل استعداد حكومة بلاده للعب دور مساند للجهود التي تقودها الأمم المتحدة والرامية إلى إحلال السلام في اليمن ودعم مسارات التنمية المستدامة للتخفيف من وطأة الوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه بلادنا جراء الحرب المستمرة منذ تسعة أعوام.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى