اخبار محلية

المكتب السياسي يدين حملة الاعتقالات والاختطافات بحق المواطنين ويحمّل قيادة مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة الضحايا

أدان المكتب السياسي للمقاومة الوطنية حملة الاعتقالات والاختطافات من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية، التي طالت عشرات الكُتاب والمثقفين والناشطين والنشاطات في المناطق المنكوبة بسيطرتها، تزامنًا مع الزخم الشعبي للاحتفال بأعياد الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وإذ حمّل المكتب السياسي قيادة المليشيا الحوثية المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلين، طالب في بيان له- تلقته وكالة “2 ديسمبر”- المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، التدخل لإجبار مليشيا الحوثي الإرهابية على الإفراج عن المعتقلين فورًا.

نص البيان:

‏يتابع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بقلق بالغ حملات المداهمات والاعتقالات اليومية التي طالت عشرات الكتاب والمثقفين والناشطين والناشطات في المناطق المنكوبة بسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، تزامنًا مع زخم الاستعدادات الشعبية للاحتفال بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر التي أطاحت بالنظام الإمامي الكهنوتي.

‏والمكتب السياسي إذ يدين بشدة حملات المداهمات للمنازل وترويع النساء والأطفال والاعتقالات للكتاب والناشطين والناشطات من قِبل مليشيا الحوثي في المناطق الخاضعة لسيطرتها، فإنه يحمّل قيادة المليشيا الإرهابية المسؤولية كاملة عن حياة المعتقلين.

‏ويطالب الأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان بالتدخل والتحرك لإجبار مليشيا الحوثي على وقف حملة الاعتقالات، والإفراج عن كافة المعتقلين فورًا.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى