مقالات رأي

تكريم ابطال الفداء .. رسالة وفاء وعزم على استمرار النضال

بقلم رئيس الأركان الفريق الركن صغير حمود عزيز

إن سجلات المناضلين لأجل الحرية والكرامة هي أهم مصادر إلهام الشعوب والاجيال، ولذلك تحرص كل الجيوش والسلطات الوطنية على تكريم أبطالها ورموز مجدها، ولاشك أن الشهداء هم الموكب الاول في قوائم أبطال الشعوب ورموز الحركات الوطنية، كما أن من أنبل مراتب الوفاء الالتفات لهذه النضالات والتضحيات الملهمة ولا زال أصحابها على قيد الحياة.

ومن هذا المنطلق فقد جاءت قرارات فخامة رئيس مجلس القيادة القائد الاعلى للقوات المسلحة د. رشاد محمد العليمي حفظه الله بتكريم وترقية عدد من أبطالنا الكبار معبرة عن وعي القيادة السياسية بأهمية هذه النضالات وعدم نسيان أهلها.
يأتي في مقدمة أبطال معركتنا الجمهورية اليوم وزير الدفاع الأسبق الفريق الركن محمود الصبيحي والفريق المناضل ناصر منصور هادي والفريق البطل فيصل محمد رجب، ورمز معركة تحرير عدن الشهيد الخالد الفريق علي ناصر هادي قائد المنطقة الرابعة، ومعم أيضا عميد المناضلين والمخطوفين الاستاذ محمد محمد قحطان، هؤلاء الذين جرى بتكريمهم وترقيتهم قرار رئيس مجلس القيادة حفظه الله.

نثمن عاليا هذه اللفتة النبيلة من فخامة الرئيس، التي تعزز إدراك القيادة السياسية والعسكرية ما يستحقه أبطالنا الرواد وحجم ما أنجزوه، ممن قضى نحبه ومن ينتظر وما بدلوا تبديلا، وأن هذه التكريمات ورسائل التقدير والوفاء ستشمل – بإذن الله – كل الابطال الميامين وأسر الشهداء والمناضلين الاحرار من شهداء وجرحى وأسرى ومقاتلين في القوات المسلحة والامن والمقاومة الشعبية ومنحهم ما يستحقون من الاهتمام والتقدير الذي توجبه وتفرضه القيم ومباديء الوفاء والزمالة ورفقة السلاح والنضال، كما تفرضه وتقره وتنظمه تشريعاتنا الوطنية العسكرية والمدنية، وفي مقدمتها قانون الاوسمة الصادر بالقرار الجمهوري رقم 41 لعام 1991م.

الخلود للشهداء .. والحرية للاسرى .. والشفاء للجرحى .. النصر للابطال الميامين وعهدا لمن قضى نحبه أن نظل على الدرب أوفياء حتى النصر واستعادة البلاد.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى