اخبار محلية

افتتاح المعهد اليمني الأمريكي للغات في القاهرة

افتتح في العاصمة المصرية القاهرة أمس الثلاثاء المعهد اليمني الأمريكي للغات بقيادة الدكتور إسماعيل زيدان والدكتور مجيب الربيعي في مبنى المعهد بشارع الثلاثين برج رقم ٤٨ الدور الأول أمام خبازينو.

وفي بداية الافتتاح رحب الدكتور إسماعيل زيدان في كلمة له بالحضور جميعا وأكد أن هدف هذا المشروع التعليمي هو خدمة أبناء الجالية اليمنية في القاهرة بدرجة رئيسية مؤكدا بأن المعهد اليمني الأمريكي يضم مجموعة من الأقسام المتعلقة باللغة والإدارة والحاسوب وغيرها من المهارات التعليمية التي من شأنها تكسب المتعلم خبرات علمية عملية يستطيع من خلال الانحراف في سوق العمل بجدارة.

وخلال التدشين ألقى أيضا الدكتور مجيب الربيعي كلمة باللغة العربية والإنجليزية رحب بالحضور جميعا وأكد فيها أن المعهد اليمني الأمريكي معتمد من البورد الأمريكي والشهائد التي تصدر ستكون معمدة من معهد البورد الأمريكي ووزارة الخارجية الأمريكية.

وأضاف الربيعي في كلمته أن الهدف من تدشين هذا المعهد ليس من أجل الربح المادي وإنماء من أجل أن يتعلم الجميع اللغة الإنجليزية لأنها أصبحت أهم لغة في العالم ويحتاجها الجميع في السفر والعمل وفي كافة مجالات الحياة.

وأشار الربيعي إلى أن افتتاح المعهد اليمني الأمريكي في هذا العنوان بالتحديد من شأن يستهدف اليمنيين الموجودين بكثرة في الفيصل لأن أغلب اليمنيين ساكنون في هذه المنطقة ويريدون تعلم اللغة الإنجليزية من أجل السفر إلى أوروبا وأمريكا وبقية دول العالم.

حضر حفل التدشين عددا من أبناء الجالية اليمنية في جمهورية مصر العربية والاكاديمين والتربويين.

 

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى