منوعات

مدارس اليمن الدولية تطلق منصتها التعليمية الالكترونية

في حضور مهيب في العاصمة المصرية القاهرة في القاعة الكبرى بفندق سفير وبحضور رسمي من سعادة المستشار الاستاذ الدكتور محمد العبادي – الملحق الثقافي ورئيس مجلس ٱباء المدارس الشيخ توفيق الشريفي وعدد من قيادات الجالية اليمنية البارزة بالقاهرة وحضور قيادات تربوية مرموقة من الجانب المصري تم تدشين اطلاق المنصة التعليمية الالكترونية الخاصة بمدارس اليمن الدولية.

حيث تضمنت خطة مدارس اليمن الدولية هذا العام على ادخال التكنولوجيا في التعليم الإلكتروني بإشراف مباشر من وزارة التربية والتعليم وبدأنا منذ العام الماضي ببث الدروس عبر شاشة التلفزيون قناة جيل المستقبل وايضا توثيق ورقمنة المنهج الوطني اليمني.

وحاليا من خلال بروتوكول الشراكة مع ايدوفرس كمنصة تعليمية الكترونية والتي تعد مصدرا من مصادر التعلم وحفاظا على المنهج الوطني الذي يعتبر منجزاً وطنياً ورسالة تربوية سامية يجب المحافظة عليها والمحافظة على الهوية اليمنية الوطنية.

وفي عصر التكنولوجيا المتقدمة أصبحت تقنية المعلومات والاتصال جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية لذلك نسعى جاهدين لاستخدام أحدث الأدوات والتقنيات التعليمية لتعزيز التفاعل والتعلم النشط حيث نوفر للطلاب فرصاً للاستكشاف والتجربة باستخدام الأجهزة الذكية والبرامج التعليمية التفاعلية والمنصات والتطبيقات المبتكرة مما يساعد على توسيع حدود الفصل الدراسي وتعزيز مهارات العرض والتواصل والتعلم الذاتي حيث تعتبر التكنلوجيا شريكاً قوياً في عملية التعليم.

وكذلك حلا لمشكله التسرب من التعليم والتعليم في حالات الطوارئ والتعليم التعويضي ومحو الاميه كل ذلك يمكن حله عن طريق المنصة التعليمية الالكترونية حيث ان التعليم لا يمكن ان يتوقف في اوقات الكوارث او في حالات الحروب او الاوبئه كما حدث في كورونا.

لذا نسعى جاهدين مع شركائنا في اديوفرس لتوفير بيئة تعليمية متقدمة ومبتكرة تدمج التكنولوجيا في عملية التعليم لتجاوز حدود التعليم التقليدي وتقديم تجربة تعليمية مستقبلية مبتكرة تتناسب مع احتياجات واهتمامات اعزائنا الطلاب.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى