منوعات

سمنار علمي بكلية الإعلام جامعة صنعاء لمناقشة أطروحة الدكتوراه للباحثة لطيفة الفقيه حول صحافة الفيديو جراف

عقد اليوم بقسم الإذاعة والتلفزيوني كلية الإعلام جامعة صنعاء، سيمنار علمي لمناقشة خطة أطروحة الدكتوراه المقدمة من الباحثة لطيفة محمد احمد الفقيه، والموسومة بتوظيف صحافة الفيديو جراف في مواقع القنوات الفضائية الإخبارية واتجاهات الإعلاميين اليمنيين نحوها، دراسة مسحية.

الباحثة تناولت في خطة اطروحتها للدكتوراه موضوع صحافة الفيديو جراف وتوظيفه في القنوات التلفزيونية خاصة في الآونة الأخيرة، كتقنية جديدة ومستحدثة في عرض المحتوى الإعلامي، و كواقع فرضته التكنولوجيا الحديثة على المؤسسات الإعلامية في الاهتمام باستخدام الوسائط المتعددة في عرض محتواها، حفاظا على جودة الرسالة الإعلامية و مصداقية الوسيلة، إضافة إلى أن بقائها واستمرارها مرهون بالتكيف مع التقنيات الجديدة. حيث لجأت العديد من القنوات الفضائية وخاصة الإخبارية إلى توظيف هذه التقنية في تقديم محتواها للجمهور سواء في عرض الاخبار أو الأحداث المختلفة وخاصة الآنية.

الباحثة وخلال جلسة المناقشة، استمعت ومشرفها الدكتور أحمد محمد العجل، الاستاذ المشارك بقسم الإذاعة والتلفزيون، لملاحظات وإرشادات أعضاء هيئة التدريس بالكلية على خطتها و الإجراءات المنهجية و الأطر النظرية المتبعة، بما يسهم في إثراء الخطة وتجويدها وتقويمها لإخراجها بشكل جيد، وبما يثري البحث العلمي كإضافة معرفية علمية جديدة إلى حقل الإعلام في اليمن .

هذا وحضر جلسة المناقشة عميد الكلية، ورؤوسا الاقسام ونخبة من الأكاديميين وأساتذة الكلية، بجميع الاقسام الثلاثة. إضافة إلى زملاء الباحثة في مجال البحث العلمي.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى