رياضة

تعرف على سيناريو تأهل مصر لدور الـ16…كأس أمم إفريقيا

تعادل المنتخب المصري أمام نظيره الغاني بهدفين لمثلهما في الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير.

ووضع التعادل المنتخب المصري في المركز الثاني بالمجموعة برصيد نقطتين، بعد التعادل في الجولة الأولى أمام موزمبيق بهدفين لمثلهما، فيما حصد المنتخب الغاني أول نقطة له بالبطولة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الرأس الأخضر (كاب فيردي) بهدفين لهدف.

ومن المنتظر أن يلتقي منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) أمام موزمبيق في الجولة الثانية لحساب المجموعة ذاتها، مساء الجمعة.

ويشهد كأس الأمم الإفريقية مشاركة 24 منتخبا مقسمين على 6 مجموعات، حيث يتأهل أول وثاني المجموعة مباشرة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

ويلتقي المنتخب المصري في الجولة الأخيرة، مساء الإثنين، أمام الرأس الأخضر (كاب فيردي)، على أن تواجه غانا موزمبيق في نفس التوقيت.

سيناريوهات التأهل

يلتقي متصدر مجموعة مصر، ثالث المجموعات (إما الأولى أو الثالثة أو الرابعة)، أما صاحب المركز الثاني بمجموعة مصر سيواجه ثاني المجموعة السادسة.
في حالة تأهل صاحب المركز الثالث من مجموعة مصر ضمن أفضل 4 منتخبات لدور الـ16، سيواجه إما أول المجموعة الرابعة، أو أول المجموعة الثالثة.
المجموعة الأولى تضم (غينيا الاستوائية ونيجيريا وكوت ديفوار وغينيا بيساو).

المجموعة الثالثة تضم (السنغال والكاميرون وغينيا وغامبيا).

المجموعة الرابعة تضم (بوركينا فاسو والجزائر وأنجولا وموريتانيا).

المجموعة السادسة تضم (المغرب وزامبيا والكونغو الديمقراطية وتنزانيا).

ولم تتضح بعد معالم عدد النقاط التي سيجمعها أصحاب المركز الثالث المتأهلين، ولكن شهدت كأس الأمم الإفريقية نسخة الكاميرون 2021، تأهل 4 فرق أصحاب المركز الثالث، بواقع فريقين جمعا 4 نقاط، وفريقين جمعا 3 نقاط.

في حال فوز منتخب كاب فيردي أمام موزمبيق، الجمعة، سيتأهل رسميا إلى الدور ثمن النهائي كمتصدر للمجموعة ليحسم ذلك المقعد، ويبقى الصراع على المركز الثاني وأفضل ثالث.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى