مقالات رأي

“صمود حمة صرار: مقاومة شعبية في وجه اعتداءات الحوثي”

صادق السعيدي

…………………………………………………………………..
تشهد قرية حمة صرار بمحافظة البيضاء اليمنية واحدة من أشرس الهجمات التي تقودها مليشيا الحوثي في المنطقة. تقع هذه القرية في منطقة استراتيجية، ما جعلها هدفًا لمحاولات متكررة من الحوثيين لبسط سيطرتهم عليها. الهجوم الأخير على القرية جاء في إطار حملة عسكرية واسعة تهدف إلى إخضاع مناطق البيضاء التي لا تزال تحت سيطرة الحكومة الشرعية.
ورغم الحصار الخانق الذي تفرضه المليشيا، وأسلحتها الثقيلة التي تشمل الدبابات والطائرات المسيرة، فإن أهالي حمة صرار يظهرون شجاعة لا مثيل لها. يعتمد الأهالي على أسلحتهم الشخصية وقدرتهم على التكيف مع الظروف الصعبة، مدفوعين بإيمان عميق بقضيتهم ووطنهم. هؤلاء الرجال والنساء يقفون في وجه القوة الغاشمة، عازمين على الدفاع عن أراضيهم ومنازلهم مهما كان الثمن.
هذا الصمود يأتي في ظل غياب تام للمساعدات الإنسانية أو الدعم العسكري الخارجي، ما يجعل موقف الأهالي أكثر تعقيدًا. ومع ذلك، فإن إرادتهم لم تُكسر. على العكس، فإن هذه التحديات تزيد من تصميمهم على المقاومة، وتؤكد أن الشعب اليمني لن يرضخ لمحاولات الحوثيين لفرض سيطرتهم على البلاد.
ختامآ
الهجمات المستمرة على حمة صرار هي جزء من استراتيجية الحوثيين للتوسع في مناطق جديدة، لكنها أيضًا تشكل دليلًا على قوة المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال الداخلي. فمهما كانت القوة العسكرية التي يستخدمها الحوثيون، فإن الإرادة الشعبية تبقى السلاح الأقوى في هذه المعركة المستمرة.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى