مقالات رأي

القرار الرئاسي رقم (١٠٠)والإستحقاق. ١٠٠٪ _________

بقلم ياسر الصيوعي

ما يميز القرار الرئاسي رقم ( ١٠٠ ) بتعيين معالي الأخ الدكتور السفير شائع محسن الزنداني وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين ليس الرقم ١٠٠ إذ أنه في حقيقة الأمر قد تأخر وكان يفترض أن يكون من أول قرارات التعيين نحو تصحيح مسار القرار السياسي. ولكن أن يأتي متأخراً وبعد مطالبات وتنويهات المهتمين بالشأن اليمني والشارع العام خيرٌ من ألا يأتي .

إن إمتياز ذلك القرار أنه القرار الأول في التعيينات التي تمت منذ السنوات العجاف التي مرت و الذي لم ولن يعترض على ماهيته أيُ شخصٍ مريد النجاح والخير للوطن .

الرجل غني عن التعريف وأهم ما يميزه . مهنيته وحنكته السياسية والدبلوماسية ووطنيته التي تشربها منذ مسيرته السياسية مصحوبةً بالجد والخبرة مما جعلته إبن الوطن لا إبن منطقة بعينها ولا مكون سياسي يؤثر على مشواره العملي .
وما بصماته التي يتركها في كل مكان يتقلد قيادته إلا خير دليل على نجاحه وتفوقه على غيره .
وأكبر ما تتحدث عنه من نجاحات النقلة النوعية للسفارة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض وما خطت من خطوات فريدة منذ العام ٢٠١٧ حتى اليوم .

أما أقل الإستحقاق.. فلست مبالغ إن قلت أنه كان مفترض ومتوقع أن تكون صيغة القرار ..
يعين الدكتور شائع محسن الزنداني نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للخارجية وشئوون المغتربين ليكون خير عضيد للوطن عامة ولمجلس الحكومة اليمنية خاصة ..

ختاماً…

ألف مبروك دكتور شائع ونتمنى لمعاليك التوفيق والنجاح في مهامك المناطة بك فالمرحلة صعبة والقرار تكليف لا تشريف وثقتنا أنك الطبيب المختص في معالجة المعضلات الدوبلومسية والشؤون الخارجية ومشكلة المغترب اليمني في الخارج .
كما ستكون عضواً فاعلاً نحو نجاح زملائك في مجلس الوزراء.

ونتمنى أن نرى سفيراً ناجحاً يكمل مشوار النجاح الذي مضيتوا فيه خلال قرابة السبع سنوات سفيراً لليمن في الرياض.

ياسر الصيوعي
مستشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى