وزير الإعلام يحضر صباحية شعرية بمأرب بعنوان (شباب أيلول)

حضر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم ، بمحافظة مأرب، صباحية شعرية بعنوان (شباب أيلول) ضمن فعاليات الاحتفاء بثورتي ٢٦ سبتمبر و ١٤ أكتوبر المجيدتين لعدد من الشعراء الذين تغنوا بسبتمبر وابطالها الأحرار.

وأقيمت الصباحية الشعرية برعاية وزارة الإعلام والثقافة والسياحة، ووزارة الشباب والرياضة، بحضور عدد من وكلاء الوزارات والمحافظات ومدراء المكاتب وكوكبة من المثقفين والأدباء.

وفي تصريح صحفي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أشاد وزير الاعلام والثقافة والسياحة بمشاركات الشعراء في الصباحية الشعرية وتميزهم وإبداعهم في اختزال المعاني والمفاهيم الوطنية الكبيرة وتكثيفها في قصائد تجسد احتفاء اليمنيين بالعيد الـ 62 لثورة 26 سبتمبر الخالدة وتوثق نضال الابطال ضد الكهنوت المتمثل بمليشيات الحوثي الارهابية الايرانية.

وتطرق الإرياني إلى انتفاضة اليمنيين في مثل هذا اليوم العظيم من عام 1962، ضد نظام الإمامة المستبد، ورفعوا رايات الكرامة والجمهورية، رايات المساواة والعدالة، حيث كان لأبناء اليمن الشرف في تحقيق هذا الإنجاز العظيم الذي غيّر مجرى تاريخ اليمن وأسس لعهد جديد نطمح فيه إلى حياة كريمة ومستقبل مشرق.

وثمن الوزير الارياني، التعاون والشراكة بين وزارة الاعلام والثقافة والسياحة، ووزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير نايف البكري، والذي يعد باكورة لأنشطة قادمة يتكامل فيها دور الوزارتين لتشجيع المبدعين والمبرزين من الشباب في الجوانب الثقافية والفكرية والأدبية.

ووجه الوزير في ختام تصريحه التحية لفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واخوانه اعضاء المجلس، ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك..مشيداً بالدور الكبير والعظيم الذي تقوم به السلطة المحلية في محافظة مأرب بقيادة الشيخ سلطان بن علي العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب..معبرا عن الشكر والتقدير والإجلال لكل شهدائنا الأبرار، ولأبطالنا المرابطين في جبهات العزة والشرف ولكل من يعمل من أجل رفعة هذا الوطن، وكل من يسهم في بناء يمن المستقبل.

من جانبه أكد وزير الأوقاف السابق الدكتور أحمد عطية، أن ثورة 26 سبتمبر أعادت للإنسان اليمني كرامته وحققت المواطنة المتساوية أمام الدستور والقانون وان حياة اليمنيين قبل ثورة سبتمبر كانت بلا معنى .. مشيراً إلى أن مشروع المليشيات الحوثية هو مشروع تدميري قائم على الطبقية والفرز العنصري الذي جاء الإسلام لمحاربته..منوهاً إلى أن المعركة ستضل قائمة ضد المليشيات إلى أن ينتصر أبناء اليمن ويقضوا على أوهام وخرافات الإمامة السلالية وفكرهم الرجعي الضال.

وتحدث مستشار وزير الشباب والرياضة داوود علوه، في الكلمة الترحيبية عن أهمية الاحتفاء بأعياد الثورة باعتبارها اللحظة الفارقة في حياة اليمنيين وصانعة الابتسامة والسعادة بفضل تضحيات قوافل الشهداء الأحرار الذين رووا بدمائهم الطاهرة تربة الوطن لتشرق شمس الحرية والحياة الكريمة على الشعب اليمني يوم السادس والعشرين من سبتمبر باعتباره أعظم يوم في تاريخ اليمن.

من جهته أشار الأستاذ والشاعر جمال أنعم، الى الدور الذي يلعبه الشعر والشعراء في مواكب الثورات، وكيف رافقت الكلمة والقصيدة العمل الثوري والنضالي ابتداءً بثورة سبتمبر ومروراً بثورة اكتوبر وعيد الاستقلال وصولاً إلى معركة استعادة الجمهورية التي تعتبر إرث الآباء وأدوات الجيل الجديد في مواجهة المشروع الحوثي المدعوم من إيران..لافتاً إلى أن الشعر والأغاني الوطنية تكتسب أهمية كبيرة في نضالات الشعوب والمجتمعات وخاصة في صنع الوعي وتعزيز الهوية والولاء للوطن وفي توحيد المشاعر الجمعية وإلهاب روح الحماسة في نفوس الشباب الثائر والطامح لصنع مستقبل أرغد.

وقدم عدد من الشعراء الشباب نماذج من انتاجاتهم الشعرية المتنوعة، عبروا من خلالها عن العزة والشموخ الذي ملأ قلوب الثوار الذين حملوا على عاتقهم تحرير اليمن من الحكم الامامي الكهنوتي البغيض ، وعن استمرارية الفعل الثوري بالقلم والبندقية حتى إستكمال تحقيق أهداف ثورة 26 سبتمبر.

تخلل الفعالية تقديم أغاني وطنية وسط تفاعل وإعجاب وتصفيق الحضور.

 

تعليقات الفيس بوك
Exit mobile version