- أخبار هامةاخبار محلية

القيادة الأميركية: الحوثي أطلقوا صاروخا على ناقلة أميركية لكنه لم يصبها

قالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، صباح اليوم الاثنين، إن الحوثيين في اليمن، أطلقوا صاروخا باليستيا مضادا للسفن استهدف على الأرجح السفينة “إم في تورم ذور” في خليج عدن السبت الفائت.

وأضافت القيادة في منشور على منصة “إكس”، أن الصاروخ لم يصب السفينة، وهي ناقلة كيماويات/نفط أميركية ترفع علم الولايات المتحدة، وسقط في المياه دون أن يتسبب في أي أضرار أو إصابات. فيما أكدت جماعة الحوثيين، أمس الأحد، إنها استهدفت الناقلة بالفعل.

وقالت القيادة المركزية الأميركية، إن “الجيش الأميركي أسقط أيضا اثنتين من الطائرات المسيرة الهجومية ذات الاتجاه الواحد فوق جنوب البحر الأحمر، أمس الأحد، ضمن إجراء للدفاع عن النفس”.

ويشنّ الحوثيون الذين يسيطرون على المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن، هجمات في البحر الأحمر وبحر العرب على سفن تجارية يشتبهون في أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعمًا لقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي المقابل، تشنّ القوّات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة لهم منذ 12 يناير/ كانون الثاني الماضي، كان آخرها أمس الأحد، حيث أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، تنفيذ ضربات مشتركة مع الولايات المتحدة على أهداف عسكرية استهدفت مواقع الحوثيين في اليمن.

 

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى