- أخبار هامةاخبار محلية

الإرياني: الاحتفالات الشعبية العارمة بثورة 26 سبتمبر توكد عزلة مليشيا الحوثي والرفض الشعبي لها

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني أن الاحتفالات الشعبية العارمة بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر، والتي انطلقت في العاصمة المختطفة صنعاء، وباقي مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، بشكل عفوي رغم حملات القمع والتنكيل والإرهاب الحوثي، توكد حالة العزلة التي تعيشها المليشيا والرفض الشعبي لها.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي أن تلك الاحتفالات رسالة واضحة للعالم أجمع برفض اليمنيين للمليشيات الحوثية ومشروعها الإمامي الظلامي المتخلف، وفشل كل محاولاتها مسخ هويتهم الوطنية، وتمسكهم بأهداف وقيم ومبادئ الثورة.

وأشار الإرياني إلى أن قيام عناصر مليشيا الحوثي ليومين على التوالي بالاعتداء على المواطنين المحتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة وتفريقهم بالرصاص الحي والاعتداء على النساء المشاركات في الاحتفال وإحراق ودوس الاعلام الوطنية، عمل جبان يكشف حقيقة مشروعها الإمامي البائد، ويؤكد حقدها الدفين على الثورة والجمهورية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، بالاستماع جيداً إلى أصوات اليمنيين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة المليشيا الحوثية، ودعم مطالبهم وحقهم في الحياة الحرة الكريمة، وإدانة أعمال القمع الوحشي وإطلاق الرصاص الحي من قبل مليشيا الحوثي والذي طال الشباب والنساء الذين خرجوا رافعين علم الثورة والجمهورية.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى