منوعات

الماجستير بامتياز للباحث خالد داود المصباحي في العلوم السياسية

القاهرة – خاص:

نال الباحث خالد داود المصباحي درجة الماجستير بامتياز من قسم العلوم السياسية في معهد البحوث والدراسات العربية، التابع لجامعة الدول العربية بالقاهرة. وجاءت رسالته تحت عنوان “دور المنظمات الدولية غير الحكومية في الحد من تداعيات الصراع في اليمن 2015 – 2022 (مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية نموذجًا)”.

وأشادت لجنة المناقشة بأداء الباحث ومهاراته العلمية، مشيرة إلى الجهود الكبيرة التي بذلها لإنجاز الرسالة وإخراجها بصورة متميزة. كما أكدت اللجنة على أهمية موضوع الرسالة كمرجع قيم للباحثين المستقبليين في هذا المجال.

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من الأستاذ الدكتور محمد العزي الحميري أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية وعضو هيئة التدريس بالمعهد، مشرفًا، والأستاذة الدكتورة أحلام السعدي فرهود أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان وعضو هيئة التدريس بالمعهد، مناقشا ورئيسا، والأستاذة الدكتورة رنا محمد عبدالعال أستاذ العلوم السياسية المساعد بجامعة قناة السويس ومعهد البحوث والدراسات العربية، عضوًا.

حضر المناقشة المستشار الثقافي اليمني السابق بالقاهرة الدكتور محمد العبادي، والمستشار الثقافي المساعد في الملحقية الثقافية، بالإضافة إلى شخصيات سياسية ودبلوماسية وعسكرية، وأعضاء من هيئة التدريس بالمعهد، وعدد كبير من زملاء الباحث من الطلاب اليمنيين والعرب الدارسين في مصر.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى