رياضة

تعز : بمناسبة اليوم العالمي للشباب مكتب الشباب والرياضة يقيم لقاء شبابي.

إعلام المكتب
الإثنين 2024‪/08/12

برعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي دشن محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان صباح اليوم بقاعة المناسبات بمكتب المالية اللقاء الشبابي الذي إقامة مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة بالشراكة مع مؤسسة إنجاز شباب للتنمية المستدامة وإشراف قطاع الشباب بالوزارة تحت عنوان (الشباب وبناء مستدام من خلال ريادة الأعمال الإجتماعية) اختفاء باليوم العالمي للشباب.

وخلال اللقاء أكد محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان أن الشباب يمثلون الركيزة الأساسية والمحورية للتعافي وتجاوز آثار الحروب والاتجاه للنهوض وإعادة الحياة وتحقيق المنجزات والوصول بكفاءة لسوق العمل.

واستعرض المحافظ شمسان الادوار الوطنية للشباب وطاقاتهم الابداعية والثقافية والسياسية والنضالية لاقامة الثورات واستعادة الوطن من براثن الامامة والاحتلال وسطروا بطولات خلدها التأريخ مؤكدا أن الشباب لديهم تجارب واحتياجات ولابد أن يبذل الشباب المزيد من الجهود والشراكة المجتمعية للمساهمة في ايجاد مجتمعات آمنة وتنمية مستدامة بعد أن اثبتوا قدرتهم على الانتصار والصمود في الدفاع عن المحافظة ولذلك لابد من بذل جهود مكثفة مع مختلف الجهات بالتعاون مع السلطة المحلية والاحزاب والمنظمات والمبادرات للوصول إلى تحقيق التعافي للمحافظة وتجاوز أضرار الحرب والحصار وصياغة تجربة نموذجية يكون محورها الشباب ونحن في السلطة المحلية ملتزمون بدعم برامجهم وتطويرها ومنحهم الثقة لمواجهة كل التحديات كونهم قوة ايجابية وحيوية للدفع بعجلة التنمية المجتمعية والمستدامة.

وتطرق المحافظ شمسان للادوار البطولية للشباب عبر مختلف المراحل التاريخية و الوطنية، مشيرا إلى التحولات التي شهدتها المحافظة بفضل الشباب وإبداعاتهم رغم الظروف الإستثنائية التي تعيشها المحافظة وخاصة فيما يتعلق بالأنشطة الرياضية والثقافية داعيا إلى إستغلال طاقات الشباب وإبداعاتهم واستثمارها الإستثمار الأمثل.

ومن جهة أخرى تحدث مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة المهندس فؤاد فاضل إن الشباب هم أمل وثروة هذا العالم فهم يحملون في طياتهم الطاقة والإبداع والحماس اللازمين لتحقيق التغيير الإيجابي، فمن خلال أفكارهم الجديدة وحلولهم المبتكرة، يستطيع الشباب أن يساهموا في معالجة أكبر التحديات التي تواجه مجتمعاتنا اليوم.

واستعرض فاضل برنامج الإحتفال و دور الشباب في بناء الحاضر والمستقبل المرهون بالشباب وقدراتهم وتجاربهم المتميزة وأهمية التحولات في التفكير والممارسة والدراسة لاحتياجاتنا لافتا إلى الاسهامات الشبابية التي شهدتها المحافظة خلال سنوات الحرب والحصار من خلال الشجاعة النادر للدفاع عن المحافظة والمبادرات المجتمعية في أوساط المجتمع.

ووجه فاضل شكره لمعالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان على دعمهم ومتابعتهم المستمرة لأنشطة المكتب ومايخص الشباب.

وخلال اللقاء قدم الدكتور عبدالرقيب السماوي عضو مجلس الاعتماد الأكاديمي ورقة عمل تحدث فيها عن الشباب وبناء مستدام من خلال ريادة الأعمال الإجتماعية.

وفي نهاية اللقاء الشبابي تم عرض فيديو لنماذج من ريادة الأعمال الإجتماعية.

حضر اللقاء الشبابي مدير عام مكتب المالية بالمحافظة الدكتور عبدالرحيم السامعي ومستشار مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة الكابتن فيصل اسعد ورئيس مؤسسة إنجاز شباب للتنمية المستدامة الأستاذ مروان المخلافي وعدد من الشخصيات الإجتماعية والرياضة بالمحافظة.

#اليوم_العالمي_للشباب
#مكتب_الشباب_والرياضة_تعز

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى