تعز : تحت عنوان (حماية مكتسبات الثورات ومحاربة خطر الأمامة) مكتب الشباب والرياضة ينظم لقاء لقيادات الأندية وفروع الاتحادات بالمحافظة.

إعلام المكتب
الإثنين 2024‪/07/22

برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان، دشن وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ومعه مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة المهندس فؤاد فاضل صباح اليوم الإثنين اللقاء الذي نظمه مكتب الشباب والرياضة بقاعة المحافظة بعنوان “دور القطاع الرياضي والشبابي في الحفاظ على مكتسبات الثورات اليمنية وَمواجهة خطر الإمامة”، والذي استهدف مسؤولي الأندية وفروع الاتحادات بالمحافظة.

وخلال اللقاء أكد الوكيل المخلافي على أهمية مثل هكذا أنشطة التي تخدم الشباب وتحميهم من الانزلاق في الأفكار الخاطئة، ومحاربة فكرة الإمامة في الأندية والمدارس والجامعات والمساجد.

وأشار المخلافي الى أهمية توحيد الصفوف من قبل الجميع والعمل برؤية واحدة وقلب واحد على تعزيز الهوية الوطنية للحفاظ على روح الجمهورية اليمنية وقداستها .

من جهة أخرى تحدث مدير عام مكتب الشباب والرياضة قائلاً: تأتي مسؤوليتنا القيمة اليوم عن الرياضة من أجل الحفاظ على مكتسبات الثورات اليمنية وَمواجهة هذا الخطر بالحفاظ على أبنائنا، و علينا جميعا غرس القيم التنويرية الوطنية التي تؤكد على أهمية ثورات اليمن (سبتمبر، أكتوبر، نوفمبر) والتي كان من مكتسبا تها قيم الحرية والكرامة .
وأضاف فاضل : علينا أن نكون واعين بأن الإمامة اتت من أجل طمس تاريخ وحضارة وهوية اليمن والذهاب باليمنيين نحو تقديس أفراد وأشخاص وأفكار طائفية سلالية دخيلة علينا .

وكان اللقاء قد ناقش ورقتي عمل تناولت الورقة الأولى المقدمة من مستشار محافظ محافظة تعز للشؤون الثقافية الأستاذ مختار المريري والتي تحمل عنوان الإمامة والتدمير الممنهج للإرث الحضاري اليمني.
فيما تطرقت الورقة الثانية التي عرضها مدير إدارة التخطيط بمكتب الشباب والرياضة الأستاذ إدريس الزعزعي حول دور الشباب في مواجهة الإمامة والمشاركة في ثورة 26 سبتمبر.

كما تم تقديم عرض تعريفي من قبل نائب مدير مكتب الشباب والرياضة الأستاذ بلال الحكيمي تناول فيها آثار الحرب والحصار على مدينة تعز وما عانته الأندية من خسائر مادية وعينية وما تلقاه القطاع الرياضي والشبابي من آثار سلبية نتيجة الحرب والحصار.

هذا وقد اثريت أوراق العمل بالنقاشات والمداخلات المستفيضة والهادفة من قبل الحاضرين.

حضر اللقاء الدكتور ياسر الصلوي نائب رئيس جامعة تعز للشؤون الأكاديمية رئيس لجنة تعزيز الثقافة الوطنية والوعي الجمهوري وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

تعليقات الفيس بوك
Exit mobile version