اخبار محلية

الكرش أسبابه وكيفية التخلص منه..تعرف على ذلك

 

متابعات

 

أوضح أطباء مختصون ، إن من أبرز أسباب ظهور البطن أو “الكرش”، عدم مراعاة الشخص، كميات ونوع الأكل مع ممارسة التمارين الرياضية.

وتتلخص أسباب ظهور الكرش بالاتي: الأطعمة والمشروبات السكرية: ومن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر: الكعك، والحلويات، والمشروبات الغازية، والشاي الحلو الكحول و الدهون التقابلية نمط الحياة الخامل: يُعدّ نمط الحياة الخامل من أكبر عوامل الخطر للعديد من الأمراض، إضافة إلى دوره في زيادة دهون البطن وظهور الكرش.

النظام الغذائي قليل البروتين: يُعدّ الحصول على البروتين الغذائي بدرجة كافية من أهم العوامل التي تساعد في منع زيادة الوزن، حيث تساعد الوجبات الغذائية الغنية بالبروتين على الشعور بالشبع وتزيد من معدل الأيض، وتؤدي إلى انخفاض تلقائي في كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد. كيفية التخلص من الكرش يمكن أن يساعد اتباع النصائح التالية على التخلص من الكرش:

اتباع نظام غذائي صحي: يتضمن النظام الغذائي الصحي تناول الأطعمة النباتية مثل: الفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والحد من السكريات المضافة والدهون المشبعة الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان عالية الدسم مثل: الجبن والزبدة، كما يتضمن تناول كميات معتدلة من الدهون غير المشبعة الأحادية والمتعددة الموجودة في: الأسماك، والمكسرات، وبعض الزيوت النباتية، والحرص على شرب الماء، وتناول الكربوهيدرات المعقدة مثل: البطاطا الحلوة، والفاصوليا، والحبوب الكاملة.

ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة: كالمشي لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع، أو ممارسة التمارين الرياضية القوية مثل: الركض لمدة 75 دقيقة على الأقل في الأسبوع، ومن التمارين الرياضية الموصى بها: ركوب الدراجات، والسباحة، وورفع الأوزان، وتمارين الضغط.

تناول كميات محسوبة من الطعام: والانتباه إلى حجم الطعام الذي يتناوله الشخص. تقليل التوتر: من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل: التأمل، والتنفس العميق، وأساليب إدارة التوتر الأخرى.

 

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى