اخبار محلية

اللواء التاسع مشاة ميكا بمحور طور الباحة يدشن العام التدريبي والقتالي 2024

دشن اللواء التاسع مشاة ميكا محور طور الباحة، اليوم، العام التدريبي والقتالي للعام 2024م، بعرض عسكري لسرايا رمزية من اللواء.

وفي فعالية التدشين، أشاد رئيس عمليات محور طور الباحة العميد ركن طه العطري، بجهود منتسبي اللواء التاسع مشاة ميكا.. مثنياً على بطولاتهم جنباً إلى جنب مع إخوانهم رفقاء السلاح منذ الوهلة الأولى للتصدي لمشروع مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأوضح العميد العطري، أن هذا التدشين يأتي بتوجيهات من القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة استعدادًا ورفع الجاهزية القتالية لمواجهة التحديات والتهديدات التي تواجهها البلاد من قبل الميليشيا الإرهابية.

وأكد أن قيادة محور طور الباحة تولي التدريب اهتماماً كبيراً في مختلف الجوانب وبكافة ألوية المحور ووحداته النوعية.. لافتاً إلى الخبرات والمهارات القتالية المتراكمة والتي كان لها أثراً ملموساً ونتيجة إيجابية كبيره على تنفيذ المهام بكفاءة واقتدار.

مشدداً على ضرورة أن يجعل الجميع مبدأ التدريب (قطرة عرق في الميدان توفر قطرة دم في المعركة) نصب أعينهم ويكثفوا من اكتساب المهارات القتالية المتنوعة مهمها كانت الظروف.

وحيا العميد العطري، روح الانضباط والشجاعة والمعنوية العالية والاستعداد التام لتنفيذ المهام القتالية الملقاة على عاتق منتسبي اللواء، مؤكداً أن القوات المسلحة هي صمام أمان الوطن وخط الدفاع الأول عنه والحفاظ على منجزاته ومؤسساته الدستورية.

من جانبه، استعرض قائد اللواء التاسع مشاة ميكا العميد منيف العطوي، ما شهده العام التدريبي المنصرم في الجوانب التدريبية والعملياتية على امتداد قطاع مسؤولية اللواء التاسع مشاة ميكا، مؤكداً على استعداد قيادة اللواء ومنتسبيه وحرصهم على مواصلة الجهود لتعزيز كفاءة المقاتلين ومواكبة كل جديد في جوانب التسليح والتدريب وتبادل الخبرات.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى