اخبار محلية

آليات تحسين وصول النساء والفتيات إلى الخدمات العامة تناقش في تعز

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نفذ مركز يمن ميديا جايد للتنمية -“YMGD” وبتمويل من منظمة انترسوس، حلقة نقاشية، حول آليات تحسين وصول النساء والفتيات إلى الخدمات.

وأقيمت الحلقة في قاعة المساحة الأمنة للنساء والفتيات بعزلة أديم بمديرية الشمايتين وبحضور “فائز النظاري” مدير مكتب الإعلام بالمديرية وبمشاركة 12 من القيادات المجتمعية النسائية في عدد من العزل.

وقالت المدير التنفيذي لمركز “YMGD” ريم الاديمي أن الحلقة ناقشت ثلاث محاور تتعلق بتحسين خدمات الأمومة والطفولة وبرامج محو الأمية وتطوير برامج المهارات الحياتية والتمكين الاقتصادي.

وأضافت: “نقلت المشاركات من القيادات المجتمعية معاناة النساء الريفيات وما يتعرضن له من مخاطر  بسبب إستمرار الصراع وإنهيار العملة وعدم قدرتهن الحصول على الخدمات الصحية المجانية وخصوصاً بمجال الأمومة والطفولة والصحة النفسية وأظهرت  المشاركات مدى حاجة  النِساء إلى برامج المهارات الحياتية  والتمكين الإقتصادي وخدمات محو الأمية”.

وأكدت الاديمي: “خرجت الحلقة بعدد من التوصيات أهمها المطالبة في تفعيل دور المراكز الصحية وتوفير الأطباء في مجال الأمومة والطفولة وتأهيل الكوادر الصحية ودعم الأسر الفقيرة من أصحاب  الأمراض المزمنة  بالأدوية”.

وطالبت المشاركات المنظمات المحلية والدولية بتبني أنشطة تلبي حاجتهن والإهتمام ببرامج التمكين الإقتصادي ذات الأثر المستدام  وإشراكهن أثناء تصميم المشاريع.

من ناحيته تحدث مدير مكتب الإعلام بمديرية الشمايتين فائز النظاري أثناء إفتتاح الحلقة عن دور المرأة اليمنية في البناء والتنمية، مقدمًا الشكر للقيادات النسوية على جهودهن المجتمعية ونجاحهن في تمثيل نساء الريف والتعبير عن إحتياجاتهن وتطلعاتهن.

وأكد النظاري دعم السلطات المحلية لكل الجهود والأنشطة التي ستُسهم في تحسين وصول النساء إلى الخدمات، مشيدًا بالنجاحات التي يحققها  مركز يمن ميديا جايد للتنمية في البناء المؤسسي وتقديم خدمات الحماية ومبادرات بناء السلام وتشجيع النساء والفتيات بشغل مناصب قيادية”.

الجدير ذكره أن مركز يمن ميديا جايد للتنمية تأسس في 2013م ويعد من أهم المنظمات المحلية الفاعلة في مجال الحماية وبناء السلام.

تعليقات الفيس بوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى